دآئماً نحوَ التميزَ والآزدهآرَ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نبذه عن المنشد المشهووور ماهر زين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ĵєπṥęŋ➹
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1101
نقاط : 1229
تاريخ التسجيل : 19/03/2013
العمر : 20
البلد : بلد النشآمى

مُساهمةموضوع: نبذه عن المنشد المشهووور ماهر زين   3/30/2013, 1:53 pm


بسم الله الرحمن ارحيم...

اولا وليس اخرا...



الاسم عند الولادة ماهر مصطفى ماهر زين
تاريخ الولادة 1981
المهنة منشد، التلحين
سنوات النشاط 2009 – حتى الآن
شركة الإنتاج تسجيلات أواكيننج من 2009 -
اي تي ام للتسجيلات من ٢٠٠٩ – حتي الان
كان إلهامه الأول في الموسيقى هو والده، كان والده يغني في مدينة طرابلس – لبنان . فتن بالموسيقى، وحصل على أول آله موسيقة وعمره عشرة سنوات، ومنذ ذلك الوقت أصبحت الموسيقى جزءا هاما في عالم ماهر. انتقل مع أهله إلى السويد وعمره 8 سنوات، حيث واصل تعليمه، ثم دخل الجامعة، وحصل على البكالوريوس في هندسة الطيران. مع تغير الأشياء من حوله، شيء واحد ظل كما هو، له عاطفة قوية، إنه حبه للموسيقى.

بعد نجاحه في السويد ، انتقل إلى نيويورك، تكونت آنذاك صورة يمكن تسميتها “بالحلم”. شارك في أعمال صناعة الموسيقى لألبومات حققت نجاحا ساحقا في نيويورك، كأعمال الفنانة Kat Deluna وليدي جاجا ومايكل جاكسون وغيرهم. لكنه مع ذلك كان يشعر في داخله أن هناك شيئا غير صحيح، هو يقول: “كنت أحب الموسيقى ولكنني كنت أكره كل ما يحيط بي، شعرت دائما أن هناك أمرا غير صحيح”. عاد إلى السويد، والتقى مجموعة من الاخوة الذين ينشطون في المجتمع الإسلامي في ستوكهولم، وبدأ يحضر بانتظام مسجدا محليا. يقول هو بأنه شعر بعد ذلك أنه وصل إلى المنزل الآمن، وتمكن في نهاية المطاف من العثور على الطريق الصحيح.


ومع شقّ الغناء الديني في المدة الأخيرة طريقه إلى البلاد العربية بشكل قوي جدا بين موجة قديمة وموجة حديثة حاولت أقلمته مع المعطيات الجديدة، يقول الفنان ماهر زين حول ذلك: “نحن نريد الوصول إلى الشباب بنفس الطريقة التي جذبتهم إلى أنواع أخرى من الأغنية في الموسيقى الغربية، فبعض الشباب المولع بالموسيقى الغربية الحديثة، سيما في المهجر يبررون ذلك بانعدام البديل، لذا فهو يسمعها لأنه مضطر ولايوجد في الغناء الملتزم القديم ما يحفزه على سماعه بحسب ما يقولون”. ويعتبر زين أن بروز هذه الموجة الجديدة من الفنانين الملتزمين أمر جيد جدا، لأنه يعطي تنوعا وانتشارا أمام الشباب وبالتالي اختيارات وبدائل عما هو مطروح. كما دافع عن دور الغناء الهادف في تعديل الكثير من السلوكيات والمفاهيم حيث قال “الغناء يوصل رسائل هامة للشباب والمواطنين على اختلاف فئاتهم، كما بإمكانه تغيير سلوكياتهم وذهنياتهم السلبية التي لازمتهم لسنوات” وشكراً.

حطم فيديو كليب أغنية (( إن شاء الله )) لماهر زين رقم الستة ملايين مشاهدة على اليوتيوب خلال 8 أشهر منذ صدوره وهو رقم قياسي جدا بالنسبة للفن الإسلامي والعربي ..

و قد وصل عدد معجبي ماهر زين على الفيسبوك إلى ما يربو ويزيد على مليون ونصف معجب وهذا رقم قياسي وجديد تماما على الساحة الفنية الإسلامية والعربية


كان إلهامه الأول في الموسيقى هو والده، كان والده يغني في مدينة بيروت - لبنان . فنشأ بالموسيقى، وحصل على أول آلة موسيقية وعمره عشرة سنوات، ومنذ ذلك الوقت أصبحت الموسيقى جزءا هاما في حياته. انتقل مع أهله إلى السويد وعمره 8 سنوات، حيث واصل تعليمه، ثم دخل الجامعةوحصل على البكالوريوس في هندسة الطيران، و بعد دراسته الجامعية دخل مجال صناعة الموسيقى فى السويد و عمل مع ريد-وان و هو منتج مغربي ولد فى السويد . مع تغير الأشياء من حوله، شيء واحد ظل كما هو، له عاطفة قوية، إنه حبه للموسيقى.

بعد نجاحه في السويد ، انتقل إلى نيويورك، تكونت آنذاك صورة يمكن تسميتها "بالحلم". شارك في أعمال صناعة الموسيقى لألبومات مع المنتج ريد-وان حققت نجاحا ساحقا في نيويورك، مثل المطربة كات ديلونا لكنه مع ذلك كان يشعر في داخله أن هناك شيئا غير صحيح، هو يقول: "كنت أحب الموسيقى ولكنني كنت أكره كل ما يحيط بي، شعرت دائما أن هناك أمرا غير صحيح". عاد إلى السويد، والتقى مجموعة من الاخوة الذين ينشطون في المجتمع الإسلامي في ستوكهولم، وبدأ يحضر بانتظام مسجدا محليا. يقول هو بأنه شعر بعد ذلك أنه وصل إلى المنزل الآمن، وتمكن في نهاية المطاف من العثور على الطريق الصحيح.
ومع شقّ الغناء الديني في المدة الأخيرة طريقه إلى البلاد العربية بشكل قوي جدا بين موجة قديمة وموجة حديثة حاولت أقلمته مع المعطيات الجديدة، يقول الفنان ماهر زين حول ذلك: "نحن نريد الوصول إلى الشباب بنفس الطريقة التي جذبتهم إلى أنواع أخرى من الأغنية في الموسيقى الغربية، فبعض الشباب المولع بالموسيقى الغربية الحديثة، سيما في المهجر يبررون ذلك بانعدام البديل، لذا فهو يسمعها لأنه مضطر ولايوجد في الغناء الملتزم القديم ما يحفزه على سماعه بحسب ما يقولون".
ويعتبر زين أن بروز هذه الموجة الجديدة من الفنانين الملتزمين أمر جيد جدا، لأنه يعطي تنوعا وانتشارا أمام الشباب وبالتالي اختيارات وبدائل عما هو مطروح. كما دافع عن دور الغناء الهادف في تعديل الكثير من السلوكيات والمفاهيم حيث قال "الغناء يوصل رسائل هامة للشباب والمواطنين على اختلاف فئاتهم، كما بإمكانه تغيير سلوكياتهم وذهنياتهم السلبية التي لازمتهم لسنوات".

[عدل]النجاح الساحق و البوم الحمد لله


فى عام2009 ، بدأ ماهر العمل على البوم جديد مع شركة اويكينينج ريكوردس حيث اطلقت البومه الاول الحمد لله الذى يحتوى على 13 أغنية و قد تم اطلاقه فى 1 نوفمبر 2009 . زينو شركة اويكينينج ريكوردس استخدموا وسائل الاعلام لتحقيق نجاح كبير مثل فيس بوك و يو تيوب و آى تيونز . و مع بداية عام 2010 جذبت موسيقاه عدد هائل من مستخدمى الانترنت فى الدول العربية و الدول الاسلامية و ايضا الشباب المسلم فى الدول الغربية بنهاية عام 2010 اصبح مشهورا جدا فى ماليزيا. وايضا حقق نجاح تجارى كبير فى ماليزيا. البوم الحمد لله حقق 8 جوائز بلاتينية من خلال ماليزيا وارنر ميوزيك كأكثر البوم يحقق مبيعات لعام 2010 ، ايضا البوم الحمد لله حصل على جائزة بلاتين مزدوجة من شركة سونى ميوزيك الاندونيسية ...يغنى ماهر زين باللغة الانجليزية بشكل اساسى ولكنه قدم بعض اغانى مشهورة بلغات اخرى ، على سبيل المثال اغنية ان شاء الله الان متوافرة باللغة الانجليزية ، الفرنسية ، العربية ، التركية ، الماليزية، الاندونيسية . أغنية اخرى ايضا هى الله الله قام بغنائها باللغة الاوردية مع المطرب الكندى من اصل باكستانى عرفان مكى. فى مارس عام 2011 قام ماهر زين باطلاق اغنية الحرية الاغنية التى جاء الهامها من ثورات الربيع العربي . شارك ماهر زين عرفان مكى فى اغنية "أنا اؤمن i believe" و ايضا شارك مسعود كورتس فى اغنية "محبوب beloved " .

حطم فيديو كليب أغنية (إن شاء الله) لماهر زين رقم حوالي ٢٠ مليون مشاهده حتى الان وهو رقم قياسي جدا بالنسبة للفن الإسلامي والعربي ..
و قد وصل عدد معجبي ماهر زين على الفيسبوك الى اكثر من ٤ مليون معجب و رقم في ازدياد وهذا رقم قياسي وجديد على الساحة الفنية الإسلامية والعربية ..
[عدل] الجوائز

فى يناير عام 2010 اغنية يا نبي سلام عليك حازت على افضل اغنية اسلامية من المحطة الاذاعية الموسيقية الرائدة فى الشرق الاوسط " نجوم اف ام " متغلب على نجوم بارزين مثل حسين الجسمى و محمد منير و سامي يوسف
اختير ماهر زين كنجم عام 2011 فى مسابقة نظمت بواسطة موقع أون اسلام
[عدل] الأغانى المصورة( الفيديو)

2009: "فلسطين سوف تتحرر"
2010: "ان شاء الله"
2010: "المختــار"
2011:"الحرية"
2011: "يا نبي سلام عليك"
2011: "لبقية حياتى"
2012: "رقم 1 بالنسبة لى"
[عدل] شارك مع

2011: "انا اؤمن" (عرفان مكى مع ماهر زين) فى البوم عرفان مكى (أنا اؤمن)
2011 : "لا تنسى ابدا" (مسعود كورتس مع ماهر زين) فى البوم مسعود كورتس ( محبوب Beloved )
[عدل] الألبومات

الحمد لله ( 2009 )
اغفر لي ( 2012


ودمتم في امان الله ..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ohah.jordanforum.net
ثعلبة ساسكي

avatar

عدد المساهمات : 370
نقاط : 395
تاريخ التسجيل : 26/03/2013
العمر : 20
البلد : IN _ MY OPINION

مُساهمةموضوع: رد: نبذه عن المنشد المشهووور ماهر زين   3/30/2013, 3:11 pm

السلاام عليكم ورحمته الله و بركاته
منشد مبدع ورااائع دائماً
من أفضل المنشدين الإسلاميين عندي
نبذة ولا أروع ي الغلاا
واصلي هالتمييز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Ĵєπṥęŋ➹
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1101
نقاط : 1229
تاريخ التسجيل : 19/03/2013
العمر : 20
البلد : بلد النشآمى

مُساهمةموضوع: رد: نبذه عن المنشد المشهووور ماهر زين   4/8/2013, 11:38 am

إلـآإ الــاآرؤعـعع بعععدددد^

ييسسسللمممؤؤ ي بنت$

نؤؤؤرتيي وربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ohah.jordanforum.net
تعجب !
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 697
نقاط : 739
تاريخ التسجيل : 26/03/2013
العمر : 18

مُساهمةموضوع: رد: نبذه عن المنشد المشهووور ماهر زين   8/14/2013, 6:50 pm

 موؤوضوع حقآآ رآآئع ومفيييد جدآآ


سلمتيي ولآ ندمتيي


سلمتت ينآآملجج




تقبليي مروؤريي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ohah.jordanforum.net/
!Aneen
مشرف دردشة
مشرف دردشة
avatar

عدد المساهمات : 132
نقاط : 137
تاريخ التسجيل : 06/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: نبذه عن المنشد المشهووور ماهر زين   8/15/2013, 9:28 am

نبذةة راائعةة ومفييدة
سلمتي غاليتي

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نبذه عن المنشد المشهووور ماهر زين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شغب :: الفئة الـ3 :: انآشيد إسلآ’مية-
انتقل الى: